ِAbout Orange Slide

عن أورنج
الأردن

قصة أورنج في الأردن هي قصة تميز وتاريخ وإنجاز تقودها رؤية العلامة التجارية العالمية وتدعمها روحها المحلية 

orange-jordan-building.png
اكتشف المزيد

عن أورنج الأردن

About Orange image

تعد أورنج الأردن إحدى الشركات التابعة لمجموعة أورنج العالمية التي تعمل في 26 دولة، وهي إحدى أكبر عشرة مشغّلين في العالم ويعمل بها 137,000 موظف وقاعدة زبائن تصل إلى 298 مليون زبون (31 كانون الأول / ديسمبر2023) وبحجم مبيعات يبلغ 44.1 مليار يورو في عام 2023، إذْ تقدّم مجموعة واسعة من خدمات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بما فيها الإنترنت والخلوي للأفراد وكذلك للشركات تحت العلامة التجارية .Orange Business

بصفتها الشريك الرقمي للمملكة، تواصل أورنج جهودها في التحوّل الرقمي عبر تقديم التقنيات الأكثر تطوراً وتعزيز بنيتها التحتية المتميزة وحلولها المبتكرة التي يمكن الوصول إليها من خلال 61 معرضاً و38 نقطة بيع ذكية في جميع أنحاء المملكة وعبر قنواتها الرقمية المتنوّعة.  

تلتزم أورنج الأردن بتمكين المجتمع من خلال استراتيجيتها المتكاملة للمسؤولية الاجتماعية المبنية على أربع ركائز: الشمول الرقمي، التعليم الرقمي، الريادة والمناخ والبيئة، مع التركيز على الشباب والمرأة والأشخاص ذوي الإعاقة. وتشمل برامج أورنج الرقمية الرئيسية: المراكز المجتمعية الرقمية، البرنامج الموجّه لتسريع نمو الأعمال الريادية (BIG)، أكاديمية البرمجة، مختبرات التصنيع الرقمي، والمظلة الشمولية "قدراتنا مختلفة ولكن إمكانياتنا أكيدة" للأشخاص ذوي الإعاقة.

سعياً لتوسعة دائرة البرامج الرقمية المجانية في مختلف مناطق المملكة، والتي انتشرت لتصل إلى أكثر من 50 موقعاً، إلى جانب منصتها الإلكترونية، تواصل أورنج الأردن العمل على تعزيز الشمول الرقمي ودعم الابتكار وتمكين أكبر عدد ممكن من الشباب والشابات.

Mission

مهمتنا

توفير أفضل شبكة وحلول رقمية مبتكرة، مع تجربة زبائن لا مثيل لها من قِبل فِرق أورنج 

Vision

رؤيتنا

أن نكون المزوّد الرقمي الرائد المسؤول في الأردن

Purpose icon

هدفنا

كشريك موثوق، أورنج تفتح للجميع أبواباً لعالم رقمي مسؤول

تعرف على

أعضاء مجلس الإدارة والإدارة العليا

dr shabib
معالي الدكتور شبيب فرح عمّاري
رئيس مجلس الإدارة
Mireielle
السيدة ميراي الحلو
نائب رئيس مجلس الإدارة
bisher
السيد بشر جردانه
عضو مجلس إدارة
Breoltte
السيد برولوت با
عضو مجلس إدارة
baker
العميد المهندس هيثم بكر
عضو مجلس إدارة
Vignalou
السيدة دوروتي فينالو
عضو مجلس إدارة
fadi
السيد فادي خالد العلاونه
عضو مجلس إدارة
Mr.philippe
السيد فيليب منصور
الرئيس التنفيذي لـ Orange الأردن
السيد فيليب منصور
الرئيس التنفيذي Orange - الأردن
تاريخ الميلاد: 28/8/1986

فيليب منصور كبير المهندسين في Corp des Mines، وهو خريج Ecole Polytechnique الفرنسية وكذلك Ecole des Mines بباريس.
بدأ حياته المهنية في وزارة الاقتصاد والمالية الفرنسية. عمل في العام 2012 في قسم إدارة الميزانية على قضايا متعلقة بالتنمية المستدامة وعمليات التحكيم بميزانية القضايا المتعلقة بتغير المناخ وتجنّب المخاطر. وفي العام 2015، تم تعيينه الأمين الأول للبعثة الدائمة لفرنسا لدى الأمم المتحدة في نيويورك للتفاوض بشأن قرارات الجمعية العامة المتعلقة بالميزانية.
انضم منصور إلى مجموعة أورنج في العام 2018 بمنصب مدير إدارة تطوير الأعمال الدولية في خدمات أورنج للأعمال. وفي العام 2021، تم تعيينه رئيساً للموظفين خلال فترة إدارة الرئيس التنفيذي ورئيس مجلس إدارة أورنج آنذاك، ستيفان ريتشارد، كما أصبح مديراً للاستراتيجية للمجموعة وأميناً للجنة التنفيذية. يقوم منصور بتدعيم هذه المهام إلى جانب الرئيس التنفيذي الحالي للمجموعة، كريستل هايدمان، منذ أبريل 2022.
تم تعيينه الرئيس التنفيذي لأورنج الأردن في نيسان 2023.

Raslan
السيد رسلان ديرانية
نائب الرئيس التنفيذي/ المدير التنفيذي للمالية والاستراتيجية

السيد رسلان ديرانية
نائب الرئيس التنفيذي
المدير التنفيذي للمالية والاستراتيجية
تاريخ الميلاد: 17/11/1963

يتولّى السيد رسلان ديرانية حالياً منصب نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة الاتصالات الأردنية - Orange الأردن بالإضافة إلى منصب المدير التنفيذي للمالية والاستراتيجية لـ Orange الأردن، ومسؤول عن الامتثال للقوانين والأنظمة وعن أمن المعلوماتية وحماية الشبكات.
وكان قد انتقل للعمل في شركة الاتصالات الأردنية في عام 1998 متولياً حينها مهام مدير إدارة الخزينة. وقبل ذلك، عمل السيد ديرانية بمنصب رئيس قسم الاستثمارات الأجنبية في البنك المركزي الأردني.
وهو حالياً عضو في مجلس إدارة البنك المركزي الأردني، وعضو مجلس إدارة في الجمعية الأردنية للمحاسبين الإداريين، ورئيس مجلس إدارة شركة إي - دايمنشن، فضلاً عن عضويته السابقة في مجلس إدارة بنك صفوة الإسلامي، وعضويته في الشركة الأردنية لخدمات نقل البيانات، ورئاسته مجلس إدارة شركة لايت سبيد في البحرين، ورئيس مجلس إدارة شركة البتراء لخدمات الدفع بواسطة الهواتف النقالة.
هذا وقد مثّل السيد ديرانية المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي في عضوية مجلس إدارة المؤسسة الصحفية الأردنية (الرأي)، وشركة حديد الأردن سابقاً.
السيد ديرانية حصل على شهادة الماجستير في المحاسبة من الجامعة الأردنية (1992) وشهادة الاداره المالية والرقابة من ESCP Business School (2008).
وقد حصل على شهادة البكالوريوس في المحاسبة وعلم الحاسوب بدرجة الشرف من جامعة اليرموك (1985)، كما أنه حاصل على درع التفوق العلمي من جامعة اليرموك ودرع التميّز لخريجي جامعة اليرموك.
sami
السيد سامي سميرات
المدير التنفيذي للقطاع المؤسسي والشركات - نائب الرئيس التنفيذي
المهندس سامي سميرات
نائب الرئيس التنفيذي
المدير التنفيذي للقطاع المؤسسي والشركات
تاريخ الميلاد: 13/4/1971

يتولّى السيد سامي سميرات حاليًا منصب الرئيس التنفيذي للشركة الأردنية لخدمات نقل البيانات، وذلك منذ 2007، بالإضافة إلى منصب المدير التنفيذي للقطاع المؤسسي والشركات التي تقدم حلول خدمات الاتصالاتية من (خلوي وإنترنت وثابت) لكافة المؤسسات من القطاعين العام والخاص في سوق الاتصالات الأردنية.
عمل السيد سميرات رئيسًا تنفيذيًا لشركة وانادوو في عام 2003 حتى تاريخ تبنّيها العلامة التجارية Orange. كما أسس شراكة حصرية مع شركة إيكوانت لتصبح شركة Global One الموزع الحصري لـ إيكوانت في الأردن، وعمل على تغيير العلامة التجارية لـ Global One لتصبح وانادوو في ذلك الوقت.
وقبل ذلك، عمل السيد سميرات في عام 2001 كمؤسس مشارك في شركة سيبيريا الأردن، حيث تقلد منصب نائب الرئيس التنفيذي والمدير التجاري ومدير مبيعات المؤسسات في Global One وذلك خلال الفترة التي سبقت عمله كمدير لمبيعات الزبائن والمؤسسات منذ عام 1999، وقد عمل السيد سميرات مسبقًا كمساعد بحث وتدريس في الجامعة الأردنية لمدة عامين. كما عمل كعضو مجلس سابق في شركة زارة للاستثمار القابضة، وكذلك عضو مجلس سابق في شركة لايت سبيد للاتصالات (البحرين).
موخرا تم تعيينه ممثلاً لمؤسسة الضمان الاجتماعي في مجلس إدارة شركة مناجم الفوسفات الأردنية، حيث يضاف هذا الدور الجديد إلى مجموعة من المناصب الهامة والقيادية التي تسلمها ويواصل القيام بمهامها بنجاح، بما فيها رئيس مجلس إدارة شركة البتراء لخدمات الدفع بواسطة الهواتف النقالة، وعضوية مجلس إدارة كل من بنك القاهرة عمان، هيئة مركز البيانات الدولي، شركة Sodetel، و مجلس أمناء جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا.
إضافة إلى شغل منصب رئيس مجلس إدارة الشركة الأردنية اليابانية للأسمدة، وعضوية مجلس في شركة إدامة.
ويذكر بأن السيد سميرات يحمل شهادتي ماجستير، إحداهما في إدارة الأعمال (MBA) من جامعة نيويورك لتقنية المعلومات (NYIT)، والثانية في هندسة الاتصالات، بالإضافة إلى أنه يحمل درجة البكالوريوس في الهندسة الكهربائية من الجامعة الأردنية.
waleed
السيد وليد الدولات
المدير التنفيذي للمبيعات الكلية (الجملة) /المدير التنفيذي لتكنولوجيا المعلومات والشبكات
المهندس وليد الدولات
المدير التنفيذي للمبيعات الكلية (الجملة)
المدير التنفيذي لتكنولوجيا المعلومات والشبكات
تاريخ الميلاد: 2/5/1966

تولّى السيد وليد الدولات منصب المدير التنفيذي للمبيعات الكلية (الجملة) لمجموعة الاتصالات الأردنية - Orange الأردن منذ كانون الثاني 2010. وتولّى منصب المدير التنفيذي لتكنولوجيا المعلومات والشبكات من بداية تموز 2016، بالإضافة إلى منصب المدير التنفيذي للمبيعات الكلية (الجملة).
وكان السيد الدولات قد انضم إلى الاتصالات الأردنية عام 1992، حيث عمل كمهندس تشغيل وصيانة لشبكات التراسل، ثم تابع تقدمه المهني وصولاً إلى المركز الذي يشغله حالياً.
ويحمل السيد الدولات شهادة البكالوريوس في الهندسة الكهربائية تخصص اتصالات من جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية التي تخرج منها عام 1989 وعمل فيها مساعداً للبحث والتدريس حتى نهاية عام 1991.
Dr.ibrahim
الدكتور إبراهيم حرب
المدير التنفيذي للشؤون القانونية، التنظيمية، المصادر والتزويد/ المدير التنفيذي للموارد البشرية
الدكتور إبراهيم حرب
المدير التنفيذي للشؤون القانونية، التنظيمية، المصادر والتزويد
المدير التنفيذي للموارد البشرية
تاريخ الميلاد: 17/5/1961

يتولّى الدكتور إبراهيم حرب حاليًا منصب المدير التنفيذي للشؤون القانونية، التنظيمية، المصادر، التزويد والموارد البشرية لـ Orange الأردن من يوليو 2020
قبل ذلك عمل الدكتور إبراهيم حرب بمنصب قائم بأعمال المدير التنفيذي للموارد البشرية بالإضافة لمنصب المدير التنفيذي للشؤون القانونية، التنظيمية والمصادر لـOrange الأردن خلال الفترة (آذار 2020- يوليو 2020)
قبل ذلك عمل الدكتور إبراهيم حرب بمنصب المدير التنفيذي للشؤون القانونية، التنظيمية، المصادر والتزويد لـ Orange الأردن خلال الفترة (2017-2020).
قبل ذلك عمل الدكتور إبراهيم حرب بمنصب المدير التنفيذي للشؤون القانونية، التنظيمية والمصادر لـ Orange الأردن خلال الفترة (2014-2017).
وقبل ذلك عمل الدكتور حرب بمنصب المدير التنفيذي للشؤون القانونية والتنظيمية لـ Orange الأردن خلال الفترة (2010-2014). كما عمل الدكتور حرب بمنصب مدير إدارة الشؤون القانونية والتنظيمية لـ Orange الأردن خلال الفترة (2005-2010). وقد شغل الدكتور حرب في عام 2004 منصب المدير التنفيذي للموارد البشرية بالوكالة في شركة الاتصالات الأردنية، بالإضافة إلى أنه كان مديرًا للتدريب ومديرًا لمركز التدريب في الشركة خلال الفترة (1999-2004).
ويحمل الدكتور حرب شهادة الدكتوراه في هندسة الاتصالات.
Naila
السيدة نائلة الداود
المدير التنفيذي للتسويق وخدمات الزبائن
السيدة نائلة الداود
المدير التنفيذي للتسويق وخدمات الزبائن
تاريخ الميلاد: 3/4/1968

تولّت السيدة نائلة الداود منصبها الحالي المدير التنفيذي للتسويق وخدمات الزبائن في Orange الأردن منذ تموز 2017. وتمتلك السيدة الداود أكثر من 27 سنة من الخبرة في Orange الأردن ومجموعة Orange، قامت خلالها بشغل عدد مختلف من المواقع الإدارية في صميم عمل قطاع الاتصالات والتسويق. وكانت قد غيرت مسارها الوظيفي بعد 12 عاماً من العمل في قطاع تكنولوجيا المعلومات بهدف استكشاف تحديات جديدة في ميدان التسويق والمجال التجاري.
وقبل شغلها لمنصبها الحالي، تقلدت السيدة الداود منصب مدير إدارة التسويق لسبع سنوات لدى Orange الأردن. كما تقلدت قبلها عدداً من المناصب الإدارية في Orange الأردن وOrange فرنسا. وفي عام 2006 أغنت الداود خبرتها من خلال إدارة برامج متعددة لتكنولوجيا المعلومات والشبكات لدى مجموعة Orange في فرنسا.
وحصلت الداود على شهادة البكالوريوس في علوم الكمبيوتر من جامعة اليرموك، بالإضافة إلى حصولها على دبلوم في الهندسة التطبيقية– تصميم وتطوير الاتصالات من مركز التعاون الدولي للحوسبة في طوكيو – اليابان.

samer
السيد سامر الحاج
المدير التنفيذي للمبيعات – وحدة المستهلك
السيد سامر الحاج
المدير التنفيذي للمبيعات - وحدة المستهلك
تاريخ الميلاد: 27/8/1976

تم تعيين السيد سامر الحاج بمنصب المدير التنفيذي للمبيعات - وحدة المستهلك في Orange الأردن بتاريخ 1/7/2017. ويمتلك السيد الحاج خبرة تمتد لأكثر من 23 عاماً في قطاع الاتصالات شغل خلالها العديد من المناصب الإدارية أغنت خبرته في هذا القطاع.
وشغل الحاج منصب مدير إدارة المبيعات في Orange الأردن لست سنوات قبل أن يتم تعيينه في منصبه الحالي. كما تقلد قبلها عدداً من المناصب الإدارية في شركة فيفا بحرين، وزين الأردن والتي أثبت خلالها قدرة قيادية فائقة على تطوير مشاريع الأعمال وبناء وحدة عمليات تجارية وتطوير استراتيجيات التوزيع.
وحصل الحاج على درجة البكالوريوس في العلوم التربوية من الجامعة الأردنية، بالإضافة إلى دورة متقدمة في إدارة الأعمال من أكاديمية الاتصالات.
Wilfried
السيد ويلفريد إيفر
المدير التنفيذي لـ Digital, Data, Innovation & Money
السيد ويلفريد إيفر
المدير التنفيذي لـ Digital, Data, Innovation & Money
تاريخ الميلاد: 21/2/1972

يتمتع السيد ويلفريد إيفر بخبرة تزيد على 25 عاماً في مجال الاتصالات والخدمات الرقمية والممارسات العالمية في مجالي التسويق والمبيعات، وقد انضم إلى مجموعة Orange في عام 1998، وثم انضم إلى Orange الأردن في كانون الأول 2020 مديراً تنفيذيا لـ Digital, Data, Innovation & Money .
شغل السيد إيفر سابقاً عدة مناصب في - Orange Innovation Orange الشرق الأوسط وأفريقيا (OMEA) وOrange للبيع بالجملة وقسم Orange للأعمال.
يتمتع السيد ويلفريد إيفر بخبرة ومعرفة دولية واسعة، فقد شغل منصب نائب الرئيس MVNO وVISP Business Line في Orange Horizons، حيث قام بمهام تطوير الأعمال الدولية في 4 قارات، فضلاً عن عمله كمدير تنفيذي للتسويق و لـOrange Money في Orange مالي وشغله منصب مدير تنفيذي لقطاع الإنترنت للشركات والبيع بالجملة في Orange بوتسوانا.
السيد إيفر حاصل على درجتي ماجستير، الأولى ماجستير في إدارة الأعمال من كلية أندرسون في جامعة نيومكسيكو في تخصص التمويل والتسويق الاستراتيجي، والثانية ماجستير في إدارة الأعمال من كلية نورماندي للإدارة مع التركيز على إدارة الأعمال الدولية.
rana
السيدة رنا الدبابنة
المدير التنفيذي لوحدة الاتصال المؤسسي والاستدامة
المهندسة رنا الدبابنة
المدير التنفيذي لوحدة الاتصال المؤسسي والاستدامة
تاريخ الميلاد : 6/7/1979

تتمتع المهندسة رنا بأكثر من 22 عاماً من الخبرة المهنية المتخصصة في تطوير الخطط الاستراتيجية، التسويق، تطوير المنتجات، إدارة المشاريع، العلاقات العامة والاتصال المؤسسي والمسؤولية المجتمعية المستدامة للشركات.
تشغل المهندسة رنا منصب المدير التنفيذي لوحدة الاتصال المؤسسي والاستدامة في أورنج الأردن منذ العام 2021، حيث تعمل على إدارة وابقاء صورة شركة أورنج الأردن في الطليعة، وتنفذ مشاريع رائدة للوحدة كمراكز أورنج المجتمعية الرقمية، ومسرعات أعمال الشركات الناشئة، ومختبرات التصنيع الرقمي والابتكار، وأكاديمية البرمجة. تشغل رنا كذلك منصب الرئيس التنفيذي لشؤون البيئة والمناخ في الشركة، حيث تدير برنامج الاستدامة البيئية الفريد من نوعه في الشركة.
في بداية مسيرتها المهنية، عملت رنا كمستشارة في مجموعة فيلادلفيا الاستشارية قبل أن تلتحق بمجموعة شركة الإتصالات الأردنية في العام 2002 حيث بدأت بمنصب مديرة مشروع مركز الاتصال الخارجي حيث تم تكليفها بالإشراف على مشروع مركز الاتصالات الخارجي (شركة الإتصالات الأردنية آنذاك)، بالإضافة إلى إقامة الشراكات مع القطاعين العام والخاص ولمدة عامين، قامت بعدها بتشكيل فريق التسويق في مزود الإنترنت الخاص بالشركة ISP (Wanadoo في ذلك الوقت) مما أدى إلى دمجها مع مجموعة الإتصالات الأردنية وتغيير علامتها التجارية إلى Orange في العام 2007.
وبعد تغيير العلامة التجارية، انضمت رنا إلى وحدة القطاع المؤسسي والشركات للإشراف على التسويق التشغيلي وتطوير المنتجات مثل حلول الإنترنت للشركات والخطوط الثابتة والهواتف المحمولة والخدمات المدارة المتكاملة، حتى أصبحت مديرة التسويق للوحدة في العام 2009.
عُينت في منصب مدير مكتب إدارة المشاريع والأداء للمجموعة خلال الفترة مابين 2012 و2015، وتركزت مهامها على تحديد الأهداف الإستراتيجية للشركة وضمان تحقيقها، بالإضافة إلى إدارة الحوكمة وتسليم مشاريع الشركة، وفي العام 2016 تم تكليفها بإدارة العلاقات العامة والاتصال المؤسسي والمسؤولية المجتمعية للشركات.
رنا حاصلة على درجة البكالوريوس في علوم الهندسة الصناعية مع تخصص ثانوي في الإدارة | الجامعة الأردنية | عمان، الأردن، إلى جانب العديد من الشهادات والدورات التدريبية مثل شهادة عضو مجلس إدارة | مؤسسة التمويل الدولية وبيت الحوكمة الأردني للتدريب، شهادة برنامج التسويق التنفيذي | INSEAD و شهادة برنامج محترفي إدارة المشاريع | .PMI
بالإضافة إلى ذلك، فهي عضو في اللجنة التنفيذية لأورنج الأردن، عضو مجلس إدارة وكالة الأنباء الأردنيَّة (بترا)، وعضو المجلس الاقتصادي والاجتماعي الأردني (ESC)، وعضو مجلس إدارة Digiskills، وعضو مجلس كلية الهندسة في الجامعة الأردنية، وعضو مجلس كلية الهندسة في جامعة اليرموك.
dr shabib
معالي الدكتور شبيب فرح عمّاري
رئيس مجلس الإدارة
معالي الدكتور شبيب فرح حبيب عمّاري
رئيس مجلس الإدارة
تاريخ الميلاد: 22/2/1941

يتولّى الدكتـــور شـــبيب عمــّـاري منصـــب رئيـــس مجلـــس الإدارة فــــي مجموعـة الاتصالات الأردنيــــة -Orange الأردن منـــذ كانـــون الثانــي عــــام 2000 وحتــى الآن، حيــث كان بدايــة يمثــل الحكومــة الأردنيــة. وقــد أعيــد انتخــاب الدكتــور عمّاري تكراراً رئيســــاً لمجلــــس الإدارة بعــــد أن أصبــــح يمثل مجموعــة Orange العالمية عــــام 2006. وتــــم تجديــــد انتخابــــه رئيســــاً يــــوم 26/10/2022 لفتــــرة المجلــــس الحاليــة.
شملت الإرادة الملكية السامية تعيين معالي الدكتور عمّـاري ضمن الذوات أعضاء مجلس الأعيان من 10/2013 وحتى 10/2016 وبقي رئيســاً لمجلس الإدارة خلال تلك الفترة.
كما شـــملت الإرادة الملكيـــة السـامية الدكتـور عمّـاري وزيـراً للصناعـة والتجـارة فــــي حكومــــة جلالة الملــــك التــي ترأســها دولــة الدكتــور فايــز الطراونــة مــن 5/2012 وحتــى 10/2012، وبتاريــخ 24/10/2012 عــاد وانضــم إلــى مجلــس إدارة المجموعــة وأعيــد انتخابــه رئيســاً للمجلــس.
تولّــى الدكتــور عمّــاري منصــب نائــب رئيــس مجلــس أمنــاء الجمعيــة العلميــة الملكيــة (ســمو الأمير الحســن بــن طلال المعظــم رئيســاً). وكان عضــواً فــي المجلــس الأعلى للتخاصيــة، لجنــة الحــوار الاقتصادي، مجلــس أمنــاء جامعــة الأميرة ســــمية للتكنولوجيــــا، مجلــس أمنــــاء جامعــة الحســين بــن طلال ومجلــس إدارة بنــك الاستثمار العربــي الأردنــي.
يحمـل الدكتـور عمّاري درجـة الدكتـوراه فـي الاقتصاد عـام (1980) مـن جامعـة جنــوب كاليفورنيــا/ الولايات المتحــدة الأمريكية، وقــد عمــل محاضــراً فيهــا وفـي جامعـة كاليفورنيـا/ لونـج بيتـش وجامعـة كاليفورنيـا/ بومونـا حتـى عـام 1985عندمـا عـاد لـلأردن مديـراً عامـاً فـي القطـاع الخـاص.

Mireielle
السيدة ميراي الحلو
نائب رئيس مجلس الإدارة
السيدة: ميراي الحلو
نائب رئيس مجلس الإدارة
تاريخ الميلاد: 22/10/1969

تحظى السيدة ميراي الحلو بخبرة عالمية طويلة في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.
شغلت عدة مناصب تنفيذية في مجموعة Orange منذ انضمامها في العام 2001، بما في ذلك منصب مدير التحوّل لسلسلة المصادر والتوريد بين عامي 2007 و2010، ومدير سلسلة المصادر والتزويد في الشرق الأوسط وأفريقيا بين عامي 2010 و2013، ورئيس تسويق الأعمال ومندوب الرئيس التنفيذي لشركةOrange Telkom كينيا بين عامي 2013 و2016.
شغلت السيدة ميراي منصب المدير العام لـ Orange Réunion Mayotte بين عامي 2016 و2019، حيث عملت على قيادة عمليات الاتصال لفريق يضم أكثر من 1000 موظفاً، وإطلاق أفضل شبكة 4G، وتحقيق المكانة الرائدة لشبكة الفايبر المنزلي وتسريع انتشاره وقيادة التحول الرقمي.
تسلّمت السيدة ميراي في الأعوام اللاحقة منصب الرئيس التنفيذي لشركة Orange Silicon Valley في سان فرانسيسكو، حيث تقود فريقاً متعدد التخصصات وتستكشف منظومة الابتكار في الولايات المتحدة، بهدف إثراء استراتيجية وأعمال مجموعة Orange.
قبل انضمامها لـ Orange، عملت السيدة ميراي في المبيعات والتسويق لما يقارب عقداً، وهي تحمل شهادة في الهندسة الميكانيكية من الجامعة الأمريكية في بيروت.
تم تعيين السيدة ميراي لدى Orange الشرق الأوسط وأفريقيا في 1 أيلول 2021 بمنصب نائب الرئيس الأول لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وللسلامة، مع الإشراف على الحوكمة وتعزيز التعاون في المنطقة لخلق القيمة، كما أنّها تشغل عضوية مجلس إدارة Orange في كلّ من الأردن، مصر وتونس.
bisher
السيد بشر جردانه
عضو مجلس إدارة
السيد: بشر محمد عبد الرحيم جردانه
عضو مجلس الإدارة
تاريخ الميلاد: 13/3/1961

يشــغل الســيد المهنــدس بشــر جردانــه منصــب عضــو مجلــس إدارةOrange الأردن، كمــا يشــغل منصــب رئيــس مجلــس الإدارة التنفيذي لمجموعة أرابتــك جردانــه.
بالإضافة لذلــك، الســيد جردانــه رئيــس الجمعيــة الثقافيــة العربيــة (مدرســة الرائــد العربــي)، وعضو مجلس إدارة منتدى الاستراتيجيات الأردني الذي كان مؤسساً له ونائب رئيس سابق لفترتين.
كما شغل منصب رئيــس مجلــس إدارة البنــك الاستثماري لمدة خمس عشر عاما، وعضواً في اللجنة الملكية لـ ”كلّنا الأردن“، والهيئة الملكية لاستراتيجية المياه في الأردن، واللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي للمهندسين الاستشاريين (فيديك) في جنيف، ورئيــس مجلــس أمنــاء مؤسسة التعــاون/ جنيــف، وعضو في صندوق استثمار أموال الضمان الاجتماعي، ومجلس أمانة عمّان الكبرى وترأس لجنتها المالية، و مجلــس أمنــاء جامعــة الأميرة ســمية للتكنولوجيــا. كما شغل منصب رئيس مجلس إدارة مؤسسة استثمار الموارد الوطنية وتنميتها و شركة العبدلي بوليفارد، ونائب رئيس مجلس إدارة شركة العبدلي للاستثمار والتطوير، ورئيس مجلس إدارة شركة الضمان لتطوير المناطق التنموية، ورئيس مجلس مؤسس لمنتدى الأعمال الهندسي وعضو لجنة البنية التحتية للأجندة الوطنية الأردنية.
والســيد جردانــه عضــو فــي منظمــة الرؤســاء الشــباب (YPO)، ونقابة المهندســين الأردنيين، ورابطــة رجــال الأعمال الأردنيين وجمعيــة الأعمال الأردنية الأوروبية.
يحمــل الســيد جردانــه درجــة البكالوريــوس فــي الهندســة المدنيــة مــن جامعــة إلينــوي، ودرجــة الماجســتير فــي إدارة الإنشاءات مــن جامعــة كاليفورنيــا/ بيركلــي فــي أمريــكا.
Breoltte
السيد برولوت با
عضو مجلس إدارة
السيد برولوت با
عضو مجلس إدارة
تاريخ الميلاد: 8/9/1976

برولوت با خريج مدرسة البوليتكنيك والمدرسة الوطنية بون شوسيه في باريس، انضم برولوت با إلى مجموعة Orange Sonatel في العام 2001، حيث شغل منصب مدير عام في Orange أربع مرات على التوالي: في غينيا بيساو بين عامي 2008 و2011، في النيجر بين عامي 2012 و2017، في غينيا بين 2017 و 2018 وأخيراً في مالي بين 2018 و 2022.
وبناءً على خبرته الواسعة في أفريقيا جنوب الصحراء الكبرى، ركّز برولوت في منصبه الأخير كمدير عام في مالي على تسريع نشر شبكات النطاق العريض الثابتة والخلوية، مما ساهم في وصول تغطية تقنية الجيل الرابع (4G)لتشمل أكثر من 90٪ من سكان مالي حالياً، وذلك بالتوازي مع جهود نشر شبكات الألياف الضوئية (الفايبر).
جعل برولوت الرقمنة كذلك ضمن أولويات Orange مالي، لا سيما من خلال تبسيط تجربة زبائن Orange Money، وتنويع العروض الجديدة مثل خدمات الطاقة وتكنولوجيا المعلومات، مما عزز من نمو إيرادات Orange مالي. وبفضل هذه الإنجازات المذهلة، نال برولوت جائزة الرئيس التنفيذي للعام 2021 ضمن جوائز AfricaCom.
وقد تسلّم في 1 تموز 2022 منصب نائب الرئيس التنفيذي لـ Orange الشرق الأوسط وأفريقيا التي تتضمّن 18 شركة تابعة تقدّم خدماتها لأكثر من 143 مليون زبون، ومن خلال منصبه الجديد، يقوم بدعم الدول 18 التي تتواجد فيها الشركات التابعة عبر تسريع عمليات النمو والاتصال من خلال الإنترنت عريض النطاق، كما يركز أيضاً على التحول الرقمي في أفريقيا والشرق الأوسط.
baker
العميد المهندس هيثم بكر
عضو مجلس إدارة
العميد المهندس هيثم حسين سالم بكر
عضو مجلس إدارة
تاريخ الميلاد: 19/3/1972

العميد المهندس هيثم حسين بكر هو مهندس اتصالات له أكثر من 32 عاماً من الخبرة في مجال خدمات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بالإضافة إلى خبرة عملية في تخطيط وإدارة عمل الشبكات وتطوير سياسات الاتصالات والدراسات الإدارية المختلفة.
يشغل المهندس هيثم منصب مدير عام هيئة الاتصالات التي تتولى مسؤولية توفير البنية التحتية الأساسية للاتصالات للقوات المسلحة الأردنية عن طريق شبكة المايكروويف الخاصة بها والمنتشرة في كافة ارجاء المملكة، بالإضافة إلى تقديم خدمات الاتصالات الصوتية المتنقلة وخدمات نقل البيانات والفيديو للقوات المسلحة الأردنية / الجيش العربي ومختلف الأجهزة الأمنية.
التحق المهندس هيثم في القوات المسلحة الأردنية في عام 1990، حيث شغل العديد من المناصب القيادية والإدارية من أهمها : امر كلية الشريف بن ناصر للاتصالات العسكرية، رئيس دائرة القيادة والسيطرة في مديرية سلاح اللاسلكي الملكي، قائد مشاغل هندسية من المستوى 3.
اثناء مسيرته العسكرية شارك المهندس هيثم بالعديد من الدورات التدريبية المتقدّمة داخل البلاد وفي الخارج تتعلق بمواضيع مهنية متعددة مثل:
تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والإدارة والمجالات العسكرية ومنها:
• الإدارة العليا.
• القيادات الاستراتيجية.
يحمل المهندس هيثم درجة البكالوريوس في الهندسة الكهربائية/ الاتصالات من جامعة مؤتة، بالإضافة إلى درجة الماجستير في هندسة الحاسبات/ نظم مضمّنة.
شارك المهندس هيثم في العديد من ورش العمل والندوات على المستوى الوطني، كما يرأس عدداً من اللجان الفنية.
Vignalou
السيدة دوروتي فينالو
عضو مجلس إدارة
السيدة دوروتي فينالو
عضو مجلس إدارة
تاريخ الميلاد: 2/1/1970

السيدة دوروتي فينالو هي حالياً عضو في مجلس إدارة Orange الأردن والرئيس التنفيذي للمالية في Orange الشرق الأوسط وأفريقيا. وكانت قبل ذلك تشغل منصب نائب الرئيس التنفيذي للمالية في Orange الشرق الأوسط وأفريقيا خلال الفترة ما بين آذار 2018 - كانون الثاني 2023، كما شغلت منصب رئيس قسم المراقبة المركزية في مركز خدمات Orange للأعمال منذ كانون الثاني 2014 – آذار 2018، ورئيس حلول المراقبة والمراجع في Orange Group Finance خلال الفترة من أيلول 2003 - كانون الأول 2013، كما تقلدت منصب مدير مشروع في الإدارة المالية لفرانس تيليكوم من أيلول 1994 - آب 2003.
حصلت السيدة فينالو على درجة الماجستير من جامعة Sciences Po Paris في 1993 بتخصص اقتصاد وإدارة مالية.
وهي عضو في مجلس إدارة Orange المغرب، Orange مصر، Orange ساحل العاج، ومجموعة سوناتل.
fadi
السيد فادي خالد العلاونه
عضو مجلس إدارة
السيد فادي العلاونة
عضو مجلس الإدارة
تاريخ الميلاد: 21 /01/1976

السيد فادي العلاونة متخصص بإدارة الخزينة والاستثمار يتمتع بخبرة تزيد عن عقدين من الزمن في إدارة العمليات المالية داخل صناديق استثمار الضمان الاجتماعي.
يشغل حالياً منصب مدير الخزينة والقروض في صندوق استثمار الضمان الاجتماعي، وقبل ذلك شغل منصب رئيس القروض والتأجير التمويلي في صندوق استثمار الضمان الاجتماعي، كما عمل كمحلل مالي أول في إدارة الخزينة والسندات في صندوق استثمار الضمان الاجتماعي، كما انه عمل كمحلل مالي في شركة الكهرباء الوطنية.
انضم السيد فادي لعضوية مجلس إدارة مجموعة الاتصالات الأردنية Orangeمنذ أيلول 2023، كما شغل السيد علاونة منصب عضو في مجلس إدارة بنك الإسكان، ومجلس إدارة كابيتال بنك، ومجلس إدارة جريدة الدستور، ومجلس إدارة دار الدواء.
السيد فادي حاصل على درجة الماجستير في تخصص التمويل من جامعة اليرموك، ودرجة البكالوريوس في تخصص العلوم المالية من جامعة اليرموك، الأردن.
السيد العلاونة حاصل على العديد من الشهادات والدورات التدريبية، على سبيل المثال لا الحصر، شهادة مدير مشروع معتمد (CPM)، وأخصائي تقييم معتمد دولي (CVA) ، وشهادة برنامج الدبلوم المهني المتخصص في إدارة المحافظ الاستثمارية.