Balqa & Zarqa Coding Academies

أكاديمية البرمجة تفتح باب التسجيل في البلقاء والزرقاء لزيادة فرص الشباب

4 أيلول 2023

تستمر أورنج الأردن في تدريب الشباب من أجل التشغيل، حيث أعلنت مؤخراً عن فتح باب التسجيل في الفوج الثالث من أكاديمية البرمجة في كلّ من البلقاء والزرقاء استكمالاً للبرنامج التدريبي الناجح في مختلف محافظات المملكة، خاصة بعد أن توسّع ضمن إطار مشروع "مساحة الابتكار"، وهو برنامج مدته ثلاث سنوات يتم تنفيذه بتمويل مشترك من اﻻﺗﺤﺎد اﻷوروﺑﻲ ﻣﻦ ﺧﻼل برنامج الابتكار من أجل نمو المشاريع وفرص العمل "ابتكار الأردن"، من أجل التمكين الرقمي وتعزيز ثقافة الابتكار على نطاق واسع.

وتأتي هذه الخطوة مع اقتراب تخريج الفوج الثاني من الأكاديمية في البلقاء والزرقاء لتزوّد الشباب والشابات بتدريب مكثف ومجاني على أهم لغات البرمجة المطلوبة والمهارات الشخصية واللازمة لسوق العمل التنافسي، بعد أن بلغت نسبة التشغيل بين خريجي أكاديمية البرمجة في المحافظات (العقبة، إربد، البلقاء والزرقاء) 80% وفي عمّان 85%.

ويستفيد خريجو الأكاديمية من البرنامج التدريبي بالشراكة مع الشريك الأكاديمي الفرنسي سمبلون في أجواء تفاعلية لتطوير مهاراتهم البرمجية ضمن منهاج متميز بالكفاءة وعلى أيدي مدرّبين خبراء، وذلك عبر مشاريع فردية وجماعية يتبعها تدريب عملي في إحدى شركات التكنولوجيا لتطبيق ما تعلّموه على أرض الواقع.

وفي نهاية التدريب، يحصل طلبة الأكاديمية على شهادات معتمدة من سمبلون، جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي، ما يزيد من فرصهم ويؤثر إيجابياً في حياتهم المهنية والعملية.

وإذ تفتح أكاديمية البرمجة في البلقاء والزرقاء باب التسجيل لغاية 21 آب 2023، يمكن للمهتمين من الشباب والشابات بعمر 18-30 عاماً سواءً من طلبة الجامعة أو غيرهم، التسجيل الآن لتدريب مدته 4 أشهر من خلال الرابط التالي للزرقاء https://zarqa.orangecodingacademy.com أو https://balqa.orangecodingacademy.com للبلقاء.

ويعمل مشروع "مساحة الابتكار" المموّل من الاتحاد الأوروبي على توسيع نطاق مشاريع أورنج الرقمية لتشمل إنشاء 9 مراكز مجتمعية رقمية، 5 أكاديميات برمجة جديدة، و5 مختبرات تصنيع، و8 مسرّعات نمو للشركات الناشئة وحاضنات للأعمال، فضلاً عن ملتقى الابتكار في قرية أورنج الرقمية بعمّان.

وتعد هذه المبادرة مشروعاً رائداً على مستوى الأردن ووجهة تجمع كل ما يلزم للإبداع الرقمي والدعم الريادي، حيث ستعمل على تعريف المزيد من الشباب على الثقافة الرقمية وتطوير مهاراتهم الرقمية، بالإضافة إلى رعاية قطاع الريادة من خلال تحديد الفرص الهامة التي من شأنها تعزيز نمو الاقتصاد الرقمي.

لمعرفة المزيد، يمكنكم زيارة موقعنا الإلكتروني:  www.orange.jo

 

- انتهى -

Latest News
social venture prize

أورنج الأردن تفتح باب التقديم للنسخة المحلية الثامنة من جائزة أورنج لمشاريع التنمية المجتمعية (OSVP)

17 نيسان 2024
orange-money-jordan-post-sign-agreement

Orange Money والبريد الأردني يبرمان اتفاقية استراتيجية لتطوير الخدمات المالية الرقمية في الأردن

16 نيسان 2024
Jood Line Ramadan Promotion

عروض رمضانية مميزة على خطوط (jood)

27 آذار 2024
Ramadan Donations

أورنج الأردن تطلق عدداً من المبادرات في رمضان اتساقاً مع رسالتها الإنسانية

25 آذار 2024
Tags