Orange Forest

وزير الزراعة يفتتح غابة أورنج بجرش بمناسبة اليوم العالمي للبيئة

15 حزيران 2023

اكد وزير الزراعة المهندس خالد الحنيفات ان الوزارة تولي اهتمام بزيادة المساحات الخضراء في جميع انحاء المحافظات ضمن الخطة الوطنية الشاملة والتشاركية مع جميع الجهات والمنظمات والجمعيات والمؤسسات والشركات للتعاون للحفاظ على الغابات.

واضاف الوزير خلال رعايته اليوم افتتاح احد مشاريع التحريج في غابة اورنج بمنطقة ثغرة عصفور بمحافظة جرش بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للبيئة بالتعاون مع وزارة الزراعة بدعم من اورنج الأردن وبمشاركة الرئيس التنفيذي للشركة، فيليب منصور، وعدد من مدرائها التنفيذيين وموظفيها، انه تم اطلاق العديد من مشاريع التحريج الوطني تجاوزت 30 جمعية ومؤسسة وبمساحة تقدر بأكثر من 300 دونم من خلال الاعتماد على الاستدامة باستخدام المياه المعالجة والانواع الاصلية في كل منطقة لمواجهة اثار التغير المناخي وعودة التنوع الحيوي الى موطنها الاصلي .

واشار الحنيفات الى ان الوزارة قامت بانشاء عدة مواقع للتحريج الوطني في جنوب ووسط وشمال المملكة بنسبة نجاح عالية واعتماد الطرق العلمية الحديثة مثمنا جهود " اورنج الأردن " والقائمين والمشرفين على المشروع للحفاظ عليه واظهاره بهذه الصورة.

وصرّح الرئيس التنفيذي، فيليب منصور: "أودّ أن أشكر وزارة الزراعة على هذا التعاون ضمن مشروع التحريج الوطني وهذا الاحتفال الذي يعدّ في غاية الأهمية نظراً للحاجة الماسّة للخطوات الفاعلة في مواجهة آثار تغير المناخ والحدّ من انبعاثات الكربون، كما أفتخر بمساهمة غابة أورنج البيئية كخافض كربون طبيعي".

وأضاف منصور: "نحو تحقيق هدف مجموعة أورنج العالمية لتحييد الكربون بحلول العام 2040، نواصل تنفيذ العديد من المبادرات والمشاريع البيئية بما فيها اعتمادنا المتزايد على الطاقة المتجددة من خلال حقولنا للطاقة الشمسية التي يغطي 60% تقريباً من احتياجات الشركة، بالإضافة إلى تطويرنا الاقتصاد الدائري والإجراءات الفاعلة لتعزيز كفاءة الطاقة لدينا. تلتزم أورنج كمزوّد رقمي رائد ومسؤول بالقيام بدورنا بما يصبّ في صالح البيئة".

وتهدف الشركة من خلال غابة أورنج التي أطلقتها ضمن مشروع التحريج الوطني على مساحة 29 دونماً والتي تمت زراعة 2,100 شجرة فيها، إلى تعزيز انتشار الرقعة الخضراء، وتوفير مساحة ترفيهية لموظفيها وعائلاتهم ولجميع المواطنين في أجواء الطبيعة والتأكيد على التزامها البيئي.

وخلال الاحتفال، قام وزير الزراعة، الرئيس التنفيذي وموظفو الشركة بغرس المزيد من الأشجار في غابة أورنج،  تأكيداً على أهمية  إطلاق وتنفيذ المبادرات التي تسهم في الحفاظ على البيئة وتحقيق أهداف أورنج في هذا المجال.

يذكر أن أورنج الأردن تهتم بالجانب العملي والتوعوي ضمن جهودها البيئية، إذ تنفذ عدّة مشاريع لتعزيز كفاءة الطاقة منها اختيار المواد والخصائص الصديقة للبيئة، كما تعتمد في مبانيها ومعارضها إجراءات للحد من استهلاك الموارد وخاصة تلك غير القابلة للتحلل مثل البلاستيك، بالإضافة إلى حملاتها التوعوية داخل وخارج الشركة ودعمها للمبادرات والمشاريع الناشئة المؤثرة بيئياً.

 

- انتهى -

 

Latest News
FTTR Fiber - Orange Jordan

أورنج الأردن تطلق حلول الابتكار الأحدث لخدمة الفايبر

19 أيار 2024
orange-ooredoo-renew-strategic-agreement

أورنج الأردن وأوريدو فلسطين تجددان شراكتهما الاستراتيجية لتقديم خدمات الاتصال والتجوال الدولي للزبائن

8 أيار 2024
Entrepreneurs of Orange AI Incubator Enjoy Game-Based Learning

رياديو حاضنة أورنج للذكاء الاصطناعي يعيشون تجربة تدريبية مختلطة باللعب والذكاء الاصطناعي مع بروفاوندرز

8 أيار 2024
Orange Jordan & University of Jordan Launch 5th Cohort of Amman Fabrication Lab

أورنج الأردن والجامعة الأردنية تطلقان الفوج الخامس من مختبر التصنيع الرقمي في عمان

7 أيار 2024
Tags