4G

أعلنت Orange الأردن عن إطلاق شبكة 4G على نطاق واسع

26 أيار 2015

أعلنت Orange الأردن عن الإطلاق الكامل لشبكة 4G الخاصة بها ، والتي ستتم في شكل طرح تدريجي لتقديم خدمات 4G المتطورة للأردنيين في جميع أنحاء المملكة. جاء هذا الإعلان خلال مؤتمر صحفي عقده يوم الثلاثاء 26 مايو 2015 في فندق شيراتون في عمان ، تحت رعاية وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مجد شويكة، وبرئاسة المدير التنفيذي للمشغل جان فرانسوا توماس.

كانت Orange أول مشغل في المملكة يطرح 4G كجزء من مرحلة "الاكتشاف" التي تم إطلاقها لأول مرة في أكتوبر 2014 ، مما يسمح للعملاء بتجربة التكنولوجيا في عدد من المواقع الشعبية في عمان. سيؤدي هذا الإطلاق التجاري الواسع النطاق إلى توسيع الخدمة من خلال مجموعة متنوعة من العروض والحزم الخاصة المصممة لتلبية مختلف شرائح المستهلكين ، مما يمنح الأردنيين فرصة الاستمتاع بالنطاق العريض المتنقل واللاسلكي عالي السرعة بأعلى إمكانياته. ويشكل الإطلاق أيضًا أول معلم رئيسي في رؤية Orange الأردن الاستراتيجية للسنوات الخمس المقبلة ، والتي أعلن عنها المشغل في وقت سابق من هذا الشهر تحت عنوان "أساسيات 2020".

ستوفر عملية الإطلاق عالية الكفاءة تغطية 4G في البداية لمعظم المناطق الحضرية في عمان ، مما يوفر اتصالاً متنقلًا ولاسلكيًا واسع النطاق بسرعات غير مسبوقة تصل إلى 70 ميجابت في الثانية. وسيتوسع الإطلاق بسرعة لتقديم تغطية كاملة على الصعيد الوطني بحلول الربع الثالث من عام 2015. كما يعتزم المشغل جعل اتصال 4G متاحًا لجميع قطاعات المستهلكين من خلال تنفيذ استراتيجيات التسعير ومراقبة الجودة الدقيقة التي تتماشى مع رؤيتها الاستراتيجية طويلة الأجل ، والتي من خلالها يسعى المشغل إلى تقديم تجربة عملاء لا مثيل لها.

وأوضح توماس: "عندما قدمنا رؤيتنا الاستراتيجية الجديدة للسنوات القادمة ، قطعنا وعدًا صريحًا بتقديم أفضل شبكة في الأردن بحلول نهاية عام 2015". "اليوم ، مع إطلاق شبكة 4G على نطاق واسع ، نحتفل بأول إنجاز رئيسي في هذه الإستراتيجية بعيدة المدى ، حيث نقدم للعملاء اتصالاً متقدمًا عبر النطاق العريض للهاتف المحمول واللاسلكية سيعيد تعريف الطريقة التي يتعاملون بها مع الإنترنت."

وأشار توماس إلى أن 4G يمثل ذروة تكنولوجيا النطاق العريض للأجهزة المحمولة ، حيث يوفر سرعة وموثوقية أكبر ويوفر عالمًا جديدًا من خيارات الاتصال لكل من الأفراد والمؤسسات. مع 4G ، يمكن للعملاء الاستمتاع بتصفح أسرع ومشاركة الملفات وتحسين أداء التطبيقات ، لا سيما عندما يتعلق الأمر بالتطبيقات المتعطشة للنطاق الترددي مثل الألعاب ودفق الفيديو عالي الدقة. بالإضافة إلى ذلك ، توفر التكنولوجيا ثروة من الفرص لعملاء المؤسسات ، مما يسمح للشركات من جميع الأحجام بتعزيز إنتاجيتها وعائداتها من خلال الاستفادة من تقنيات مثل التخزين السحابي وإدارة المواقع عن بُعد والتجارة الإلكترونية وغيرها.

تماشياً مع الإطلاق الشامل لشبكة 4G الخاصة بها ، تقوم Orange أيضًا بتجديد واسع النطاق لشبكات 3G و 2G الحالية لضمان تمتع العملاء في جميع أنحاء البلاد بخدمات صوتية وبيانات عالية الجودة على مدار الساعة. تستلزم هذه التحسينات استثمارًا ضخمًا يزيد عن 200 مليون دينار ، مما يدل على التزام المشغل بتحقيق الأهداف المحددة في رؤيته طويلة المدى.

حتى الآن ، خطت Orange الأردن خطوات كبيرة نحو توسيع تغطية شبكة الجيل الثالث 3G ، والتي تصل اليوم إلى 75٪ من سكان الأردن. بحلول نهاية عام 2015 ، ستكون الشبكة قد وصلت إلى أكثر من 90٪ من الأردنيين ، مستفيدة من تحسينات البنية التحتية الجاري تنفيذها حاليًا. ستؤثر التحسينات المماثلة أيضًا على شبكة 4G الخاصة بالمشغل ، والتي ستتوسع لتصل إلى حوالي 85٪ من السكان في نفس الإطار الزمني. وفي الوقت نفسه ، تواصل شبكة 2G من Orange التمتع بأداء ممتاز ، حيث وصلت إلى أكثر من 99٪ من الأردنيين على مستوى الدولة.

وأضاف توماس: "يشير إطلاق شبكة 4G الخاصة بنا إلى بداية حقبة جديدة لمشهد تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في الأردن ، حقبة توفر خيارات اتصال أكبر والمزيد من الخيارات للعملاء في جميع أنحاء المملكة". "ومع ذلك ، فهو مجرد معلم رئيسي في رحلة مدتها خمس سنوات نعتزم من خلالها إحداث ثورة حقيقية في الطريقة التي ينظر بها الأردنيون إلى تقنيات الاتصال ويتفاعلون معها".
 

Latest News
FTTR Fiber - Orange Jordan

أورنج الأردن تطلق حلول الابتكار الأحدث لخدمة الفايبر

19 أيار 2024
orange-ooredoo-renew-strategic-agreement

أورنج الأردن وأوريدو فلسطين تجددان شراكتهما الاستراتيجية لتقديم خدمات الاتصال والتجوال الدولي للزبائن

8 أيار 2024
Entrepreneurs of Orange AI Incubator Enjoy Game-Based Learning

رياديو حاضنة أورنج للذكاء الاصطناعي يعيشون تجربة تدريبية مختلطة باللعب والذكاء الاصطناعي مع بروفاوندرز

8 أيار 2024
Orange Jordan & University of Jordan Launch 5th Cohort of Amman Fabrication Lab

أورنج الأردن والجامعة الأردنية تطلقان الفوج الخامس من مختبر التصنيع الرقمي في عمان

7 أيار 2024
Tags