Skip to main content
Main navigation
شخصي
الأعمال
عن أورنج
تابعونا
A
A
-
A
A
+
switch
User account menu
SSO login page
EN
عربي
عن أورنج
المسؤولية المجتمعية
الشمول الرقمي
مراكز المجتمع الرقمي
برنامج تمكين الوصول الرقمي
ملتقى أورنج للأبتكار
التعليم الرقمي
أكاديمية أورنج للبرمجة
مدرسة أورنج للبرمجة
مختبرات التصنيع الرقمي
المنح الجامعية
أورنج كورسات
ريادة الأعمال
Big من أورنج
المناخ والبيئة
المناخ والبيئة
CSR icons menu
مؤسسة Orange
مؤسسة
Orange
المسابقات والتحديات
المسابقات
والتحديات
استوديو Orange
استوديو
Orange
شركاء الاستدامة
شركاء
الاستدامة
اتصل بمركز خدمة العملاء
1777
أو
0777700177
ابحث عن متاجر Orange
المركز الإعلامي
علاقات المستثمرين
وظائف
بحث
بحث
EN
عربي
switch
A
A
-
A
A
+
User account menu
SSO login page
Main navigation
شخصي
الأعمال
عن أورنج
تابعونا
عن أورنج
المسؤولية المجتمعية
الشمول الرقمي
مراكز المجتمع الرقمي
برنامج تمكين الوصول الرقمي
ملتقى أورنج للأبتكار
التعليم الرقمي
أكاديمية أورنج للبرمجة
مدرسة أورنج للبرمجة
مختبرات التصنيع الرقمي
المنح الجامعية
أورنج كورسات
ريادة الأعمال
Big من أورنج
المناخ والبيئة
المناخ والبيئة
CSR icons menu
مؤسسة Orange
مؤسسة
Orange
المسابقات والتحديات
المسابقات
والتحديات
استوديو Orange
استوديو
Orange
شركاء الاستدامة
شركاء
الاستدامة
اتصل بمركز خدمة العملاء
1777
أو
0777700177
ابحث عن متاجر Orange
المركز الإعلامي
علاقات المستثمرين
وظائف
إطلاق خدمة "Orange Money" للدفع الإلكتروني في المملكة
19 كانون ثاني 2020
أطلقت Orange الأردن رسمياً خدمة ""Orange Money للدفع الإلكتروني من خلال شركة البتراء لخدمات الدفع بواسطة الهواتف النقالة "Orange Money"، بعد أن حصلت الشركة مؤخراً على رخصة مقدم خدمات الدفع الإلكتروني من البنك المركزي الأردني، لتكون بذلك قد استوفت كافة الشروط والمتطلبات المحددة من "المركزي" وفقاً للتشريعات النافذة بهذا الخصوص، وذلك خلال مؤتمر صحفي عقدته الشركة الأربعاء الخامس عشر من كانون الثاني، بحضور عدد من المسؤولين الرسميين ومدراء الشركة.وقال الرئيس التنفيذي لـ Orange الأردن تيري ماريني إن الشركة كانت قد أطلقت "البتراء لخدمات الدفع بواسطة الهواتف النقالة /Orange Money" خلال العام الماضي لتحقيق استراتيجية Orange العالمية لمنطقة الشرق الأوسط وافريقيا التي تعتمد على العديد من المحاور، منها أتمتة خدمات الدفع لجعلها سهلة وآمنة وتتمتع بحماية عالية.وأشار إلى أن توجّه Orange العالمية لتطوير قطاع الدفع من خلال الهواتف النقالة، ساهم في تعزيز دور Orange الأردن كشركة عالمية تعمل بروح محلية لتقديم خدمات تسخّر التكنولوجيا لتسهيل الحياة وتوفير الوقت والجهد، فضلاً عن إيصالها لأكبر عدد ممكن من الأشخاص وفي كل المحافظات، ليتمكّنوا من إجراء مجموعة واسعة من العمليات المالية بسهولة وسرعة، معتبراً أن تطوير هذا القطاع فرصة يرافقها تطوّر القطاع الرقمي المحلي والاشتمال المالي وتعزيز بقية القطاعات الاقتصادية بما يصبّ في مصلحة الاقتصاد الوطني.من جانبه قال رئيس مجلس إدارة "Orange Money" رسلان ديرانية إن الشركة وبعد حصولها على الموافقات اللازمة لإطلاق هذه الخدمة، قامت بتوقيع عدد من الاتفاقيات الاستراتيجية، منها اتفاقيتها مع شركة Gate to Pay التي قامت بتطوير البرامج والأنظمة لـلمحافظ الإلكترونية "Orange Money" وإصدار البطاقات المدفوعة مسبقاً المعمول بها عالمياً ومحلياً، ، بالإضافة إلى برامج مكافحة غسل الأموال، هذا إلى جانب اعتمادها بنك الإسكان، كبنك تسوية لخدمات المحافظ المالية الإلكترونية من Orange Money واستخدام شبكة ATM الخاصة بالبنك.وأكد ديرانية أن Orange الأردن تسعى لتقديم منظومة متكاملة من الخدمات عبر المحافظ الإلكترونية Orange Money التي تتيح القيام بالعديد من الخدمات المالية بكل سهولة وأمان مثل دفع الفواتير أو شحن الخطوط أو تحويل الأموال أو التسوق عبرالإنترنت عن طريق البطاقات المرافقة VISA أو الدفع للمشتريات سواء كان ذلك لمشتركي Orange أو غيرهم من الراغبين في الاعتماد عليها.وتحدّث عن دور Orange الأردن ومساهمتها الفاعلة في عملية التنمية الاقتصادية في المملكة، لافتاً إلى أن خدمة المحفظة الإلكترونية ستسهم في تحقيق الاستراتيجية الوطنية للاشتمال المالي التي صاغها البنك المركزي الأردني، والتي تحتاج إلى تظافر وتعاون كافة الأطراف لإنجاحها، وذلك عبر تطوير منظومة الدفع الإلكتروني التي تلبي احتياجات المستخدمين في السوق المحلي وفق المعايير العالمية للخدمات المالية.وقال ديرانية إن "خدمات Orange Money تتمتع بميزات تجعلها حلاً عصرياً وسهلاً، بما ينسجم مع توجّه Orange الأردن نحو حلول تتلاءم ومتطلبات المستخدمين المتنوّعة بما يحقق التحوّل الرقمي بمفهومه الشمولي، كما بيّن أنّ خبرة مجموعة Orange في هذا المجال الداعم الرئيسي لهذه الخدمة في السوق المحلي، خاصة أنها ساهمت في تطوير الدفع من خلال الهاتف المحمول وتلبية متطلبات العملاء في 17 دولة، وبقاعدة تتجاوز 45 مليون عميل، وبالتالي رفع نسبة الاشتمال المالي في تلك الدول".وتحدّثت مدير عام Orange Money، هبة الشريف، عن جهود Orange الأردن التي تشكّل إضافة نوعية لقطاع الدفع الإلكتروني الآخذ بالتوسع في المملكة، خاصةً أن التجربة الأردنية باتت تصدّر للعديد من دول العالم التي تسعى لتطوير أنظمة الدفع لديها، لافتة إلى أنّ "جوهر خدمات Orange Money هو تقديم محافظ إلكترونية تمكّن مستخدميها من إتمام العميات المالية والوفاء بالالتزامات المالية لمجموعة واسعة من الشركات والخدمات عبر أحدث الحلول الرقمية بسهولة وأمان، الأمر الذي يضمن تحقيق مفهوم الاستفادة القصوى من هذه الحلول لتؤثر إيجابياً على جميع القطاعات وشرائح المجتمع".
tags:
regional
Twitter
Facebook share
Latest News
شراكة استراتيجية بين أورنج الأردن ودار الدواء للتنمية والاستثمار
15 كانون ثاني 2025
أورنج الأردن تعزز معرفة الأطفال حول التغير المناخي بعقد ورشة تدريبية في مدرسة البرمجة بالتزامن مع COP29
8 كانون ثاني 2025
أورنج الأردن تطلق برنامج مكافآت الابتكار وفرص النمو (IGO) لموظفيها
8 كانون ثاني 2025
أورنج الأردن تستقبل العام الجديد بتنفيذ سلسلة من التعيينات الإدارية والتغييرات التنظيمية
8 كانون ثاني 2025
Tags