الشروط العامة المطبّقة

صدرت هذه الشروط والأحكام من قبل شركة البتراء لخدمات الدفع بواسطة الهواتف النقالة، وفقاً إلى تعليمات الدفع بالهاتف النقال والتشريعات الصادرة عن البنك المركزي الأردني، ويحق للشركة تعديل هذه الشروط والأحكام في حال طرأ أي تغيير على الشروط والأحكام الخاصة المطبقة بالخدمة أعلاه.

التعاريف

تطبّق التعاريف التالية ضمن هذه الشروط العامة والأحكام:

  • مقدم الخدمة: هي شركة البتراء لخدمات الدفع بواسطة الهواتف النقالة المنشأة بموجب قوانين المملكة الأردنية الهاشمية، والمسجلة في سجل الشركات تحت الرقم 1323 ويشار لها فيما بعد بالشركة أو مقدم الخدمة أو.Orange Money
  • الخدمة: خدمة الدفع بواسطة الهاتف النقال عن طريق الربط بنظام الدفع والتحويل الفوري (كليك) مباشرة أوالخدمة المقدمة من شركة البتراء لخدمات الدفع بواسطة الهواتف النقالة مباشرة
  • الوكيل: أحد الوكلاء المعتمدين لشركة البتراء لخدمات الدفع بواسطة الهواتف النقالة لتقديم خدمات الدفع او السحب النقدي، ربط فيزا و فتح محافظمن خلال الهاتف النقال.
  • البنك: البنك المركزي الأردني.
  • ا العلاقة مع العميل: هي الشروط والأحكام وأية ملاحق أخرى تحكم العلاقة بين الشركة والعميل، والتي بموجبها يتم تزويد العميل بالخدمة بعد فتح المحفظة الإلكترونية للاستفادة من خدمات الدفع بواسطة الهاتف النقال.
  • العميل: هو الشخص الطبيعي و الذي يقوم بفتح محفظة إلكترونية باسمه، والموافق على هذه الشروط والأحكام، والذي يتم تسجيله في نظام الدفع والتحويل الفوري (كليك) من خلال الشركة لغايات استخدام خدمة الدفع بواسطة الهاتف النقال.
  • المحفظة الإلكترونية: هي حساب افتراضي (على الهاتف الذكي) صادر عن مزود خدمات الدفع المرخص من البنك المركزي الأردني، تساعد  العميل على القيام بالمعاملات المالية من خلال الهاتف النقال
  • النقود الإلكترونية: هي القيمة النقدية المخزنة إلكترونياً أو مغناطيسياً أو بأي وسيلة أخرى، والتي تصدر مقابل استلام مبالغ نقدية بنوع العملة ذاتها وقيمتها، وتكون وسيلة وفاء قابلة للتحويل بين الأطراف المتعاملة بها بوسائل إلكترونية.
  • نظام الدفع والتحويل الفوري (كليك)نظام الدفع والتحويل الفوري (كليك): نظام تشغّله الشركة الأردنية لأنظمة الدفع والتقاص ويشرف عليه البنك المركزي، وتسجّل فيه البنوك والشركات والعملاء لغاية تبادل الحركات المالية وتوثيق جميع العمليات المنفذة من خلاله.

 

 

كيفية الاشتراك بالخدمة

للاشتراك بالخدمة، يرجى اتباع الخطوات الظاهرة على التطبيق  للتحقق من هوية العميل وتعبئة الحقول المتعلقة بمعلومات العميل والقراءة والموافقة على الشروط والأحكام  للإشتراك بالخدمة.

 

واجبات العميل

  1. يجب أن لا يقل عمر العميل عن 18 سنة ميلادية
  2.  يقرّ العميل بأن كافة البيانات والمعلومات والوثائق المقدمة من قبله صحيحة وأصولية، ويقرّ بمسؤوليته التامة عما ورد فيها وعن مدى قانونيتها وكافة الأمور المتعلقة بها و/ أو الناتجة عنها.
  3. يفوض العميل الشركة بإرسال بياناته إلى نظام الدفع والتحويل الفوري (كليك) لغايات تسجيله، وتلتزم الشركة بإرسال نتيجة عملية التسجيل إلى العميل.

 

  1. يقرّ العميل بأنه اطّلع وفهم آلية عمل الخدمات وأي معلومات إرشادية مطبوعة أو منشورة على موقع الشركة الإلكتروني.
  2. يقر العميل بإلتزامه بتعليمات الدفع بواسطة الهاتف النقال والإطار التشغيلي والتعليمات الصادرة من البنك المركزي بهذا الخصوص وأية تعديلات تطرأ عليها.
  3. يوافق العميل على اعتبار السجل الإلكتروني الذي يُحفظ ويُستخرج على أنظمة الشركة والمتصل بنظام الدفع والتحويل الفوري (كليك) والخاص بكافة الحركات والعمليات المنفذة من خلال نظام الدفع والتحويل الفوري (كليك) هو السجل الإلكتروني المعتمد في حال نشوء أي نزاع.
  4. يقرّ العميل ويوافق بأنه يحق للشركة/ مقدم الخدمة إيقاف و/ أو إلغاء تقديم الخدمة في أي وقت يشاء، وفقاً لتعليمات البنك المركزي بهذا الخصوص، بعد إعلام العميل بكافة الوسائل المتاحة ودون أن يترتب على الشركة/ مقدم الخدمة أي مسؤولية.
  5. يفوض العميل الشركة تفويضاً مطلقاً وغير قابل للنقض بقيد قيمة أي حركة منفذة على حساب المحفظة الإلكترونية للعميل لدى الشركة/ مقدم الخدمة.
  6. يقرّ العميل بمعرفته بأن المحفظة الإلكترونية يتم ربطها برقم الهاتف النقال المزود والمختار من قبله، بحيث يتم الدفع عن طريق النقود الإلكترونية  المودعة بمحفظة العميل مقابل تسوية المبالغ النقدية المستلمة مع الجهة التي تم تغذية المحفظة من قبلها ، ومن بعدها يتم التعامل بتلك النقود الإلكترونية من قبل العميل.
  7. يقرّ العميل بأنه اطّلع و التزم بالسقوف و / أو العمولات  المتعلقة بحركات الدفع بواسطة الهاتف النقال الصادرة عن مقدم الخدمة وأية تعديلات تطرأ عليها، والتي يتم نشرها على الموقع الإلكتروني للشركة أو أي وسيلة نشر أخرى
  8. يلتزم العميل وعلى مسؤوليته بإعلام الشركة فوراً في حال فقدان و/ أو تغييررقم الهاتف النقال المسجل لدى الشركة.
  9. يلتزم العميل وعلى مسؤوليته بالتأكد من تفاصيل الحركة، من حيث رقم هاتف مستقبل الحركة والقيمة قبل تنفيذ الحركة، والتأكد من حماية الرقم السري الشخصي (عدم إرفاق الرقم السري مع الهاتف أو الإفصاح عن الرقم السري لأي شخص آخر)، والتقيد بكافة قواعد الأمن والسرية وحسب ما تقرّها الشركة.
  10. يقرّ ويوافق العميل بأن الشركة لن تكون مسؤولة عن أي أخطاء و/ أو أضرار و/ أو مصاريف قد يتكبدها العميل نتيجة لأي إخلال بهذه الشروط والأحكام من قبله، كما أن العميل يلتزم ويتعهد بتحمل كافة التعويضات والمطالبات والأضرار التي قد تتعرض لها الشركة نتيجة لأي إخلال من قبله بهذه الشروط والأحكام و/ أو لأي سبب كان أو عند مطالبة أي طرف آخر.
  11. يقرّ العميل بمعرفته أنه في حال عدم استخدام المحفظته الإلكترونية لمدة عام من تاريخ آخر حركة مالية، فسيتم تجميد تلك المحفظة وفقاً للتشريعات ذات العلاقة والتعليمات الصادرة عن البنك المركزي بهذا الخصوص، وأنه في حالة رغبة العميل بتفعيل المحفظة الإلكترونية، فإنه يجب على العميل أو من يمثله قانونياً مراجعة الشركة أو أحد وكلائها المعتمدين لإعادة تفعيل المحفظة الإلكترونية.
  12. يقرّ ويوافق العميل بأن الشركة تحتفظ بحقها وفي جميع الأوقات بتعديل الأحكام والشروط المتعلقة بهذه الخدمة ودون إبداء الأسباب بما في ذلك أسعار الخدمة و / أو العمولات، وذلك بعد إشعاره بهذا التعديل من خلال الرسائل النصية القصيرة أو أي من وسائل الاتصال والإعلام المناسبة. كما ويقرّ بالتزامه بتلك الأحكام والشروط بعد تعديلها ويوافق بأنه في حالة استخدامه لهذه الخدمة/الخدمات بعد إجراء أي تعديلات أو تغييرات على أحكامها أو شروطها، قبولًا وموافقة منه لكل الشروط والأحكام والبنود الجديدة و/ أو المعدلة.
  13. يقرّ العميل ويوافق على أنه في حالة التعديل على الأسعار من قبل الشركة، فإن أسعار الخدمة المعدّلة ستطبق بعد شهر من إشعار العميل بالتعديل.
  14. يقرّ العميل بأن الشركة تحتفظ بحقها في رفض  و / أو تعليق طلب فتح حساب المحفظة الإلكترونية أو تجميد و/ أو إغلاق حساب المحفظة الالكترونية في أي وقت ووفقاً لتقدير الشركة وحدها في أي من الحالات التالية، وعلى سبيل المثال وليس الحصر:
  1. إذا أخفق العميل في الوفاء بأي من متطلبات الشركة.
  2. إذا خالف العميل أيّاً من القوانين والأنظمة المعمول بها.
  3. اذا خالف العميل أيّاً من شروط وأحكام الخدمة.
  4. تنفيذاً لأمر أو طلب من جهة قضائية أو أمنية أو رسمية.
  5. يحق للشركة بإغلاق محفظة العميل في حال كان رصيدها صفر وكانت حالة محفظة العميل جامدة

 

وفي جميع الأحوال فإن الشركة غير مسؤولة عن تعويض العميل عن أي ضرر مباشر ناتج عن إغلاق و/ أو تجميد حساب العميل لأي سبب كان.

 

  1. للعميل الحق في تقديم شكوى إلى الشركة/ وحدة التعامل مع شكاوى العملاء و/ أو الاتصال على الرقم الخاص المجاني بمركز الشكاوى في أي وقت . كما وله الحق في حال عدم معالجة الشكوى التقدم بالشكوى للبنك المركزي وفقاً للتعليمات الصادرة عن البنك المركزي بهذا الخصوص.
  2. من المتفق عليه بين الفريقين، أنه يحق للشركة إيقاف الخدمة  مباشرة في حال عدم تمكن الشركة من استكمال القيام بإجراءات العناية الواجبة الواردة في التعليمات الصادرة عن البنك المركزي
  3. يفوض العميل الشركة بتقييد وخصم المبالغ من حساب المحفظة الإلكترونية الخاص به من أجل تسوية أي عمليات ورسوم وعمولات مستحقة على العميل. وإذا كانت المبالغ المحفوظة في حساب العميل لا تكفي لتغطية قيمة العملية والرسوم، فيحق للشركة رفض العملية.
  4. يجب على العميل إخطار الشركة بأي تغيير على عنوانه أو بيانات الاتصال به أو رقم هاتفه النقال.
  5. تكون جميع عمليات المحفظة الإلكترونية التي يقوم بها العميل نهائية وغير قابلة للإلغاء، ولا يجوز للعميل أن يطلب من الشركة إلغاء أو إبطال أي عملية أو حركة يقوم بها.
  6. يوافق العميل بأن يسمح للشركة الاتصال به مباشرة لعرض خدمات وعروض تلبي حاجاته، كما يوافق العميل على استقبال رسائل ترويجية  و / أو إشعارات على هاتفه النقال لخدمات الشركة.
  7. يقر العميل بعلمه بأنه سيتم جمع بياناته الشخصية وتخزينها والاحتفاظ بها لغايات تتعلق بعمل الشركة/ مقدم الخدمة وبأن الافصاح عنها و/أو معالجتها سيكون في حالات استثنائية و/أو لغايات تحسين الخدمة المقدمة من الشركة و/أو لتقديم عروض للعميل بما يتناسب مع احتياجته وذلك وفق تعليمات حماية المستهلك المالي لشركات الدفع والتحويل الالكتروني للاموال و/أو التشريعات النافذة ذات العلاقة
  8. يقر العميل بعلمه وبموافقته على مشاركة بياناته الشخصية مع الغير من الشركات و/أو المؤسسات و/أو المستشارين و/أو الجهات الحكومية لغايات تسويقية و/أو دعائية وبما يتوافق مع مصالح جميع الأطراف وبما لا يتعارض مع احكام تعليمات حماية المستهلك المالي لشركات الدفع والتحويل الالكتروني للاموال و/أو التشريعات النافذة ذات العلاقة
  9. يقرّ ويوافق العميل بأن الشركة تحتفظ بحقها وفي جميع الأوقات بتعديل الأحكام والشروط المتعلقة بهذه الخدمة ودون إبداء الأسباب بما في ذلك أسعار الخدمة، وذلك بعد إشعاره بهذا التعديل من خلال الرسائل النصية القصيرة و / أو الإشعارات أو أي من وسائل الاتصال والإعلام المناسبة وموافقته عليها بأي من الطرق التي تراها الشركة مناسبة وبحيث يعتبر  استخدام العميل لأي من الخدمات بعد إجراء تلك التعديلات قبولًاوموافقة منه لكل الشروط والأحكام والبنود الجديدة و/ أو المعدلة
  10. يقر العميل بعدم استخدام محفظته لغايات التعامل مع العملات الإفتراضية.

 

واجبات الشركة

 

  1. تلتزم الشركة بتقديم الخدمة المتفق عليها وفقاً للقوانين والأنظمة والتعليمات المعمول بها ووفقاً لهذه الشروط والأحكام.
  2. تلتزم الشركة بالحفاظ على سرية معلومات العميل وعدم الإفصاح عنها باستثناء المعلومات التي يوافق العميل على نشرها و/ أو المعلومات التي يتم الإفصاح عنها، وفقاً لطلب الجهات الأمنية و/ أو الجهات القضائية و/ أو بناءً على طلب رسمي من البنك المركزي وفقاً للتشريعات النافذة.
  3. تلتزم الشركة باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتوافق الخدمة مع كافة التشريعات النافذة في المملكة، وأية تعليمات صادرة عن البنك المركزي، والالتزام بمتطلبات مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب.
  4. تتقاضى الشركة من العميل عمولة مستحقة للشركة عن بعض العمليات/الحركات المنفذة التي يقوم بها العميل عند استخدامه لخدمات الدفع من خلال الهاتف النقال.
  5. تلتزم الشركة بإعلام العميل عن رصيد محفظته فور انتهاء أي حركة مالية عليها.
  6. تلتزم الشركة برد المبالغ للعملاء في حال توقف الشركة عن تقديم الخدمة وفقاً للإجراءات الواردة في التشريعات النافذة.
  7. تلتزم الشركة بإيقاف الخدمة  بناءً على طلب العميل وفي أي وقت يشاء ودون تحميله أية عمولات، وعلى الشركة اتخاذ الاجراءات اللازمة لإعادة المبالغ التي تستحق للعميل بعد إشعار العميل ورقياً أو إلكترونياً بخصوص إيقاف الخدمة ، وتنفيذ إغلاق المحفظة وتحرير ربط المحفظة الإلكترونية برقم الهاتف النقال
  8. تلتزم الشركة بأخذ كافة الإجراءات اللازمة والتدابير الاحترازية لضمان أمن وسرية معلومات العميل وفقاً للتشريعات النافذة.

حقوق العميل

  • يحق للعميل سحب موافقته التي سبق اعطائها وذلك خطياً او إلكترونياً ،وفي حال تم سحب المعلومات يتم إعادة تقييم وضع محفظة العميل للإبقاء عليها أو إيقافها بشكل كامل في حال تأثير هذا السحب على قدرة الشركة على التعرف على العميل أو تقديم الخدمة له.
  • يحق للعميل الإعتراض وذلك خطياً او إلكترونياً على معالجة بياناته الشخصية اذا كانت غير ضرورية  ،او إن كانت زائدة على متطلباتها أو مخالفة للتشريعات النافذة في المملكة
  • يحق للعميل طلب تصحيح بياناته الشخصية مرفقا به جميع الوثائق المعززة للطلب
  • يحق للعميل طلب  وذلك خطياً او إلكترونياً حذف بيانته الشخصية او جزء منها اذا كانت غير ضرورية لتحقيق الأغراض التي جمعت من اجلها او انتهى الغرض الذي جمعت من اجله

 

حل النزاعات

يقرّ ويوافق العميل بأن محكمة بداية عمان-  قصر العدل هي المختصة في النظر بأي نزاع يتعلق بهذه الشروط والأحكام.

القوة القاهرة

تقوم الشركة ببذل أقصى الجهد لضمان العمل الجيد للخدمات، على أن الشركة لن تكون مسؤولة عن أي خطأ أو انقطاع للخدمة أو غيرها من الحوادث الخارجة عن سيطرتها،وعلى وجه الخصوص لن تكون مسؤولة عن القوة القاهرة أو الخطأ الذي يسببه طرف ثالث، أو يسببه تصرف أو إهمال العميل أو سوء استخدام الخدمة من قبل العميل.

 

الشروط والأحكام لبطاقة Visa Orange Money:

تسري هذه الشروط والأحكام على العلاقة بين شركة البتراء لخدمات الدفع بواسطة الهواتف النقالة وأي شخص يتقدم بطلب إصدار بطاقة فيزا و المرافقة للمحفظة Orange Money

وتعني العبارات والكلمات التالية ما يلي:

التعاريف:

تطبّق التعاريف التالية ضمن هذه الشروط العامة والأحكام:

الشروط والأحكام: وهي الشروط والأحكام التي تبين طريقة استعمال بطاقة فيزا Orange Money و المرافقة لمحفظة Orange Money وحقوق والتزامات كل من طالب الإصدار والشركة وأي تعديل قد يطرأ عليها.

الشركة: شركة البتراء لخدمات الدفع بواسطة الهواتف النقالة.

تتيح بطاقة Orange Money ا المعتمدة من ن شركة فيزا وتخوّل طالب الإصدار سحب مبالغ أو شراء سلع أو التسوق الإلكتروني أو أي حركات مالية معتمدة

طالب الإصدار/ العميل: أي شخص يتقدم بطلب الحصول على بطاقة فيزا المرافقة لمحفظة .Orange Money

الشروط والأحكام:

1. بطاقة Orange Money  هي بطاقة فيزا مرافقة لمحفظة Orange Money تَصدُر مقابل رسوم محددة وتستخدم من قبل حاملها لتسديد قيمة المشتريات عن طريق الإنترنت أو الشراء  من خلال نقاط البيع المحلية والدولية ، كما يمكن استخدامها للسحوبات النقدية من خلال أجهزة الصراف الآلي مقابل عمولة سحب تكون حسب قائمة العمولات المعتمدة لدى البنوك المنفذة للحركة.

2. لا يجوز للعميل استعمال البطاقة إلا بحدود رصيد محفظة Orange Money

3.  إن البطاقة هي محض شخصية ولا يمكن تجييرها أو إعارتها و/ أو اعادة بيعها لأي شخص آخر و/ أو تسويقها لغايات المتاجرة بها للاستفادة من فرق سعر البيع و/ أو الدفع بها لخدمات الغير مقابل هامش ربح لصالح العميل عبر أي من مواقع التسوق الإلكترونيو/ أو أي طريقة أخرى مستخدماً شعار فيزا و\أوالشركة.ويقتصر استخدام البطاقة على حاملها فقط

4. يتعهد العميل باستخدام البطاقة للغايات المشروعة فقط وعدم استخدامها لأغراض مخالفة للقوانين.

5. يقرّ العميل أن جميع العمليات المنفذة على البطاقة صحيحة وعلى مسؤولية العميل الشخصية دون تحمل الشركة أو موظفيها أدنى مسؤولية.

6. يقرّ العميل باستلام البطاقة خالية من أي عيب.

7. لا يحق لحامل البطاقة الاعتراض على أية معاملات تمت بواسطة البطاقة بدعوى أنها تمت بدون علمه.

8. يتعهد حامل البطاقة بالمحافظة على كلمة السر الخاصة به ويقرّ بأن الشركة ليست مسؤولة في أي حال من الأحوال عن أية عملية تزوير متصلة باستعمال البطاقة أو فقدانها، ولا يحق لحامل البطاقة الاعتراض على أي عمليات تتم أو تمت على بطاقته ، ويتحمل في هذه الحالة وحده مسؤولية النفقات والحركات المتصلة بالبطاقة وما يترتب عليها.

9. يتعهد حامل البطاقة بالمحافظة على حسن استعمال بطاقته وعلى سلامتها وتجنّب سوء استعمالها، وفي حال فقدانها أو سرقتها يتعهد ويجب عليه إبلاغ الشركة أو أي مركز لبطاقات فيزا العالمية فوراً بالفقدان أو السرقة هاتفياً عن طريق مراكز الاتصال وخدمة العملاء، وفي حالة العثور على البطاقة يلتزم حامل البطاقة بإعلام الشركة بذلك من خلال قنوات التواصل المعتمدة.

10.  يوافق العميل على دفع رسوم إصدار بطاقة Orange Money ، بالإضافة إلى رسم تجديد البطاقة بحيث تكون حسب  الرسوم المطبقة من الشركة.

11. يقرّ حامل البطاقة بحق الشركة في تطبيق التعليمات والقوانين المتعلقة بالبطاقة الصادرة من شركة فيزا العالمية.

12. تخضع هذه الشروط والأحكام وتفسر أحكامها وفقاً لقوانين المملكة الأردنية الهاشمية، وتكون محاكم وسط عمان (قصر العدل) مختصة بالنظر في أي نزاع ينشأ بين الفريقين

13. لا تكون الشركة مسؤولة إذا لم تقبل البطاقة من قبل أي شخص طبيعي أو اعتباري (طرف ثالث)، وأي خلاف أو نزاع ينشأ بين العميل والطرف الثالث لا تتحمل الشركة أدنى المسؤولية عنه.

14. لا تتحمل الشركة أية مسؤولية عن أي عيب أو نقص في البضائع والخدمات التي يحصل عليها العميل بما فيها السحب النقدي.

15. يقرّ العميل بمخاطر استخدام البطاقة لغايات الشراء أو طلب الخدمات عن طريق الإنترنت أو البريد أو الهاتف واحتمالية كشف معلومات البطاقة للغير وما قد يترتب عليه استعمال البطاقة بصورة غير مصرح بها.

16. يحق للعميل استخدام رصيد البطاقة خلال فترة سريان البطاقة والمطبوعة على وجه البطاقة، ولا يستطيع استخدامه بعد انتهائها إلا عند تجديدها.

17. يوافق العميل على دفع عمولة السحب النقدي وعمولة سحب الرصيد وحسب قائمة العمولات المعتمدة لدى الشركة.

18. يقرّ ويوافق العميل بأن الشركة تحتفظ بحقها وفي جميع الأوقات بتعديل الأحكام والشروط المتعلقة بهذه الخدمة ودون إبداء الأسباب بما في ذلك أسعار الخدمة، وذلك بعد إشعاره بهذا التعديل من خلال الرسائل النصية القصيرة أو أي من وسائل الاتصال والإعلام المناسبة. كما ويقرّ بالتزامه بتلك الأحكام والشروط بعد تعديلها ويوافق بأنه في حالة استخدامه لهذه الخدمة/الخدمات بعد إجراء أي تعديلات أو تغييرات على أحكامها أو شروطها، قبولًا وموافقة منه لكل الشروط والأحكام والبنود الجديدة و/ أو المعدلة.

19. يحق للشركة إلغاء البطاقة أو إيقافها في أي وقت دون الرجوع إلى العميل أو إبداء الأسباب

.20. يوافق العميل على دفع رسوم بدل تالف في حالة كسر أو تلف البطاقة  الناتج عن سوء الاستخدام [ وذلك حسب قائمة العمولات  والرسوم المعتمدة.

21. يقرّ العميل بأن جميع المعلومات الواردة في طلب إصدار البطاقة هي معلومات صحيحة، ويتعهد بتحديث هذه المعلومات والبيانات فور حدوث أي تغيير جوهري فيها.

22. يقر العميل على عدم مشاركة معلومات أو بيانات البطاقة مع أي شخص والحفاظ على سرية هذه المعلومات

23 يقر العميل بالمسؤولية الكاملة مسؤولية في حال مشاركة اي من معلومات البطاقة على مواقع التسوق الإلكتروني

24 يوافق العميل على استلام و إظهار الرقم السري للبطاقة المرتبطة بالمحفظة من خلال تطبيق الهاتف النقال الخاص بمحفظة orange money